من نحن

الأعضاء

World Map

الشّبكة المشتركة لوكالات التّعليم في حالات الطّوارئ موجودة من أجل أعضائها و بفضلهم. 

الشبكة المشتركة لوكالات التّعليم في حالات الطّوارئ (INEE) هي شبكة عالمية مفتوحة، تضمّ أكثر من 18,000 عضوًا، ينتسبون لأكثر من 4,000 منظّمة ومؤسّسة في 190 دولة.  وتتكوّن الشّبكة المشتركة لوكالات التّعليم في حالات الطّوارئ من المنظّمات غير الحكوميّة، والأمم المتحدّة، ووزارة التّعليم، وغيرهم من موظفي الحكومة، والطّلاب، والمعلّمين، والشّباب، والمموّلين، والباحثين العاملين في مجال التّعليم في حالات الطّوارئ.

الانضمام إلى عضوية الشبكة:

 الانضمام إلى الشّبكة العضوية مجانية، وندعو كل من يعمل في مجال التّعليم في حالات الطّوارئ والمبادرات ذات الصّلة، إلى الانضمام إلينا بملء استمارة تسجيل بسيطة.

بحاجة إلى المزيد من الإقناع؟ شاهد هذه المقاطع لأعضاء الشّبكة المشتركة لوكالات التّعليم في حالات الطّوارئ يصفون فيها أهمية الشّبكة المشتركة لوكالات التّعليم في حالات الطوارئ بالنّسبة لهم.  (تتوفر مقاطع الفيديو بعدة لغات). أو يمكنك التّمرير إلى الأسفل لمعرفة جميع الطّرق التي يمكنك من خلالها المشاركة كعضو.

لمحة عن عضوية الشبكة:

 اضغط على هذا التّقرير المكوّن من خمس صفحات لمعرفة المزيد عن أعضاء الشبكة. التّقرير متوفر باللغة الإنجليزية فقط.

طرق المشاركة:

 بصفتك عضوًا في الشبكة المشتركة لوكالات التعليم في حالات الطوارئ، يمكن المشاركة بأكثر من طريقة: 

  • الاطلاع: احصل على آخر الأخبار، والمصادر، والأحداث، ومواد الدّعم من قسم التّعليم في حالات الطّوارئ، تجد كل ذلك في مكان واحد inee.org.
     
  • سهولة الوصول: اكتشف العديد من الأدوات والموارد الأخرى في قاعدة بيانات موارد شبكة، ووظائفها المتقدّمة في البحث والتّصفية، بالإضافة إلى مجموعة المصادر بما في ذلك الاستجابة للوباء العالمي، لكوفيد-19.
     
  • التّواصل: يمكم البحث عن الأعضاء الآخرين حسب الاسم، أو الدّولة، أو المنظّمة، والمزيد من المعلومات في دليل أعضاء شبكة. (يتطلّب تسجيل الدّخول). ويمكنك أيضا الاتصال محلّيًا عبر مبادرتنا الجديدة منسقي الشبكة على المستوى الوطني.
     
  • الاشتراك والتسجيل: اشترك في أكثر من 20 قائمة بريدية من قوائم الشبكة باللغة العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والبرتغالية، والإسبانية لتصلك آخر الأخبار، على سبيل المثال: المواضيع التخصّصية، أو مجتمعات اللغة وما إلى ذلك، حيث تجدها مباشرة في صندوق الوارد.
     
  • المشاركة: انضّم إلى إحدى ندواتنا الافتراضية، و اجتماعاتنا، ,أنشطتنا الافتراضية والشخصية الأخرى، للتّعلم والمشاركة في المناقشات الملائمة وذات الصّلة.
     
  • التفاعل: تابع المواضيع التي تهمّك عبر منصّات التّواصل الاجتماعي الخاصّة بالشبكة عبر فيسبوك، وتويتر، ولينكد إن، وغيرها. النشر: استخدم النّماذج الإلكترونية لنشر الوظائف الشّاغرة، والأخبار، والموارد على موقع شبكة الإلكتروني. (يتطلّب تسجيل دخول).
     
  • المساهمة: يمكن المساهمة من خلال كتابة المدوّنة لتسليط الضوء على قضايا وأزمات ومحادثات معيّنة.
     
  • التحدّث: تواصل وتفاعل مع المجتمعات اللغوية التي تسهّل عملية الدّعم، وتنمية الموارد، وتبادل المعلومات بين أعضاء الشبكة الذين يتحدّثون العربية، والفرنسية، والبرتغالية، والإسبانية.
     
  • التنفيذ: يمكن تعزيز عملك في مجال توفير التّعليم في حالات الطّوارئ عن طريق الاستفادة من المعايير الدّنيا للتّعليم لشبكة وما توفّره من أدوات الاستعداد التّام للأزمات والاستجابة السّريعة لها والتّعافي منها في مجال التّعليم، ودعم السّياسات العامّة، والمساندة، والعمل المستند إلى الأدلة.
     
  • الحشد والمناصرة: يمكن تعزيز قدراتك وتقوية الحجج في منصرة قضايا التعليم في حالات الطوارئ، يمكن الإطلاع على الأدوات اللازمة لدعم التّعليم في الحالات الطوارئ، بما في ذلك أزمة كوفيد-19.
     
  • التّعلَّم: المشاركة في دورة التّعلّم الذّاتي في مجال التّعليم في حالات الطّوارئ وغيرها من محتويات التّعليم الإلكتروني المقدّمة قريبًا. كما يمكنك الانضمام  إلى الدّورات التّدريبية -إلكترونيًا أو شخصيًا- حول المعايير الدّنيا للتّعليم لشبكة (INEE) والموارد الأخرى.  ولكثرة الطلب عليها، من يحجز أولًا يحصل على مقعد في هذه الدّورات التّدريبية.
     
  • البحث: المشاركة بأبحاث وبيانات حديثة من الزّملاء في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في Journal on Education Emergencies، وبودكاست ما وراء الصّفحات، والنّتائج الظاهرة من صندوق دعم انحاث التعليم في حالات الطوارئ E-Cubed Research Fund.
     
  •  الاستفسار: أرسل طلبات الدّعم التّقني إلى فريق المساعدة التّقني في شبكة للاستفسار عن أدوات وموارد الشّبكة وفرص تطوير القدرات. 
     
  • التشبيك: يمكنك الانضمام إلى اجتماعات الأعضاء الآخرين وغيرها من اللقاءات المفتوحة وغير الرّسمية لمشاركة تجاربك ومناقشة أعمالك والمسائل الموضوعية الأخرى. كما ويمكنك الانضمام إلى أعضاء شبكة (INEE) الآخرين في مجتمع الممارسين.
     
  • الاجتماع: تكوين او الانضمام إلى مجموعات الأعضاء القائمة في المساحات الشّبكية في شبكة (مثال: فريق المهمات، الفريق المرجعي، وما إلى ذلك) التي تسّلط الضوء على مواضيع محدّدة لتعزيز الحوار وبناء الشّراكات للعمل على إيجاد حلولٍ مشتركة.  

هل ما زلت غير متأكد من انضمامك إلى للشبكة؟

اطّلع على هذه المزايا الخاصّة التي يتمتّع بها أصحاب المصلحة. اضغط على فئة من الفئات المستفيدة لقراءة المزيد. 

  1. الممارسون:
    • إن انضمامك إلى الشبكة المشتركة لوكالات التعليم في حالات الطوارئ، يتيح لك إمكانية استخدام منصّات الشّبكة المشتركة لوكالات التّعليم في حالات الطوارئ المختلفة بما في ذلك مساحات الرّبط الشبّكي التي توفرها الشبكة حيث يمكنك مشاركة آرائك، و مصادرك، وخبراتك في مجال توفير التّعليم في الحالات الطارئة مع الزّملاء الآخرين محليّا، وإقليميّا، وعالميّا.
    • فالرّبط الشّبكي وتكوين علاقات عمل إيجابيّة مع أعضاء شبكة والأعضاء الجدد، يُسهم في تعزيز عملك ونتائجه.
    • وتلعب المنظّمات ذات الاختصاصات الدّولية والموظّفون في مختلف المجالات دورًا رئيسًا في تبادل الأفكار وتطويرها ونقلها من المحلّيّة إلى العالميّة.
    • فمن خلال المشاركة في منتدى الحوار العالمي الذي تنظّمه الشّبكة المشتركة لوكالات التّعليم في حالات الطوارئ، ستُتاح لك الفرصة في وضع القوانين والأولويات في جميع المستويات، بالإضافة إلى الالتزامات والدّعم الذي تحتاجه لتحقّق النّجاح في عملك.
    • إن تواصلك مع الآخرين في الشّبكة العالميّة ممّن يقومون بعمل مشابه لعملك، سواء في بلدك أو في أنحاء العالم الأخرى، سيعزّز أداءكم على حدّ سواء.
  2. طواقم وزارة التربية والتعليم
    • بصفتك عضوًا في الشبكة، يمكنك الاستفادة من المصادر الواسعة المتاحة في موقع الشّبكة لدعم عملك، إضافة إلى ما يتعلّق بكوفيد-19، باستخدام الحدّ الأدنى لمعايير التّعليم، وتطوير خطط الاستعداد والطوارئ.
    • كما أنّ كونك جزءًا من هذه الشّبكة العالمية، يتيح لك تبادل المعلومات، والمهارات، والتّواصل مع المستفيدين القريب منهم والبعيد، وذلك من خلال منتديات الحوار التّفاعليّة، ومكتب المساعدة التّقنيّة، والتّدريب، والقوائم البريديّة؛ لتصلك آخر الأخبار وتشاركها مع الآخرين.
  3. الأكاديميون والباحثون
    • إنّ الانضمام إلى الشبكة يمكّنك من التّفاعل مع كافة الأطراف المعنيّة في مجال توفير التّعليم في الحالات الطّارئة، والتّعرّف على كيفية التّعامل مع الأبحاث واستخدامها . كما أنّ المشاركة المنتظمة في شبكة تعطيك صورة أوضح حول ثغرات الأدلة ونوعية أبحاث التّعليم في حالات الطوارئ التي يحتاجها هذا المجال.
    • إن تواصلك مع الباحثين الآخرين والمختصّين يسهّل حصولك على أحدث الأدّلة والأبحاث من الزّملاء حول العالم، وإمكانية اختيار شركاء أبحاث جدد، وتعزيز العلاقات بمجتمع الأبحاث وجمع البيانات والأدلة في مجال التّعليم في حالات الطوارئ.
  4. المعلمين
  5. التلاميذ
    • بصفتك عضوًا في الشّبكة المشتركة لوكالات التّعليم في حالات الطّوارئ، أهم الشّبكات في مجال التّعليم في حالات الطّوارئ، تستطيع الوصول مباشرة إلى المختصّين والروّاد في هذا المجال، بالإضافة إلى أهم المحادثات والمبادرات في مجال التّعليم في حالات الطوارئ.
    • كما ستعزّز المصادر الواسعة في مجال التّعليم في حالات الطّوارئ المتاحة على موقع الشبكة دراساتك ومعارفك العامّة في مجال التّعليم في حالات الطوارئ.
    • كما يمكن توسيع شبكتك المهنيّة وتعزيز فرص عملك في مجال التّعليم في حالات الطّوارئ.
  6. المراهقون والشّباب
    • يوفّر لكم الانضمام إلى شبكة المشتركة لوكالات التعليم في حالات الطوارئ منصّة يمكنكم من خلالها العمل مباشرة مع صنّاع القرار والمختصّين الآخرين، والتّأثير في اتخاذ القرارات التي تعنيك.
    • قم بعرض إبداعاتك، وأولوياتك، وخبراتك على العمليات والمحادثات لإيجاد الحلول المناسبة لمشاكل التّعليم التي تواجهك كلّ يوم. عند انضمامك إلى شبكة (INEE) ستتمكّن من المساعدة في تعزيز الأدوات التي يُعمل على تطويرها لمعرفة ما يؤثر عليك من العمل، حتى يتمكّن ممثّلي توفير التّعليم في حالات الطّوارئ في مجتمعك وبلدك من العمل على الاستجابة لاحتياجاتك وأولوياتك كشركاء معك.
    • إنّ عملك مع الشّبكة المشتركة لوكالات التّعليم في حالات الطّوارئ  يمكّنك من إبداء رأيك في المحادثات الدّولية والقرارات التي تؤثر على تعليمك. كما ستتاح لك الفرص للتّواصل ومشاركة تجاربك الشّخصية الفريدة، واحتياجاتك وأولوياتك مع المختصّين في مجال التّعليم في حالات الطّوارئ وصنّاع القرار من المستوى المحلّي إلى المستوى العالمي.
  7. اللاجئون والنازحون داخلياً

    إنّ عملك مع الشّبكة المشتركة لوكالات التّعليم في حالات الطّوارئ  يمكّنك من إبداء رأيك في المحادثات الدّولية والقرارات التي تؤثر على تعليمك. كما ستتاح لك الفرص للتّواصل ومشاركة تجاربك الشّخصية الفريدة، واحتياجاتك وأولوياتك مع المختصّين في مجال التّعليم في حالات الطّوارئ وصنّاع القرار من المستوى المحلّي إلى المستوى العالمي.

  8. المانحين والممولين
    • بصفتك عضوًا في الشّبكة المشتركة لوكالات التّعليم في حالات الطّوارئ، يمكن المشاركة مباشرة مع صنّاع السّياسات الوطنية، والدّاعمين، والباحثين، والمختصّين وعلى نطاق واسع في كل ما يتعلّق بقضايا التّعليم في حالات الطوارئ، والتي ستمنحك رؤية أعمق حول قطاع التّعليم في حالات الطّوارئ والمجتمع، وفهمًا أكثر وضوحًا لاحتياجات وأولويات المنفذّين، وأفكارًا جديدة لطرق الاستثمار الجيّد في مجال التّعليم في حالات الطّوارئ لتلبية متطلبات المجتمعات التي تمر بأزمات حول العالم.
    • كما أنّ العمل جنبًا إلى جنب مع مختلف ممثلي شبكة التّعليم في حالات الطوارئ سيمنحك نظرة أوسع لما تقوم به كلّ جهة، إضافة إلى فرص لعرض خبراتك وأولوياتك لممثّلي التّعليم في حالات الطوارئ والمساهمين خارج دائرة معارفك.


للاستفسار والتّعليق وتقديم الاقتراحات المتعلّقة بعضوية الشّبكة المشتركة لوكالات التّعليم في حالات الطّوارئ، يرجى التّواصل على memberservices@inee.org.

Who We Are

Members

World MapINEE exists for and because of its members. 

INEE is an open, global network of more than 18,000 individual members affiliated with more than 4,000 organizations and institutions in 190 countries. INEE members are NGO and UN personnel, ministry of education and other government staff, local and regional CSO representatives, students, teachers, youth, donors, and researchers who work in education in emergencies.

 

Join the network

Membership is free, and we encourage everyone working in the field of education in emergencies, and related initiatives, to join us by completing a simple registration form

Need more convincing? Watch these videos of INEE members describing why INEE is important to them. (Videos are available in several languages). Or scroll down to find out all the ways you can engage as a member.


INEE Membership Snapshot

Click through this 5-page report to learn more about INEE members.The report is available only in English.

Ways to ENGAGE

As an INEE member, you can engage with the network in a variety of ways: 

  • Stay current: Get the latest news, resources, events, and advocacy materials from the education in emergencies sector, all in one place - inee.org.
     
  • Access: Discover a wealth of tools and other resources in the INEE Resource Database with its powerful search and filter functions, and in the expert-vetted Resource Collections, including for COVID-19 response.
     
  • Connect: Find other members by name, country, organization, and more in the INEE Member Directory (login required). You can also connect locally through our new Country Focal Points initiative!
     
  • Subscribe: Sign up to any of our 20+ email lists in Arabic, English, French, Portuguese, and Spanish to get the latest, for example, on thematic topics, language communities, etc., right in your Inbox.
     
  • Participate: Join any of our webinars, roundtables, and other events - virtual and in-person - to learn and participate in relevant and timely discussions.
     
  • Engage: Follow issues that matter to you through our social media platforms, including Facebook, Twitter, LinkedIn, and more. 
     
  • Share: Use online forms to publish job vacancies, events, and resources on the INEE website (login required).
     
  • Contribute: Write blog posts to raise attention to specific issues, crises, and discourses.
     
  • Speak: Connect and engage with the INEE Language Communities, which facilitate advocacy, resource development, and knowledge sharing among INEE members who speak Arabic, French, Portuguese, and Spanish.
     
  • Deliver: Strengthen your work in EiE by making use of the INEE Minimum Standards and their companion tools to effectively prepare for, respond to, and recover from crises in the education, and support policy, advocacy, and evidence work.
     
  • Advocate: Equip yourself with talking points and tools to effectively advocate for education in emergencies, including for COVID-19.
     
  • Learn: Take the self-paced course on Education in Emergencies and other e-learning content coming soon. Join trainings - virtual or in-person - on the INEE Minimum Standards and other resources. They are in high demand and are first come, first served.
     
  • Explore: Engage with new research and data from colleagues around the world, including in the Journal on Education in Emergencies and its Behind the Pages podcast, and emerging outputs from the E-Cubed Research Fund. 
     
  • Request: Send technical support requests to the INEE Help Desk for questions about INEE tools, resources, and capacity building opportunities.
     
  • Network: Join other members at Meet-Ups and other open and informal gatherings to share experiences and discuss your work and thematic topics, and join other INEE members in the INEE Community of Practice
     
  • Convene: Launch and/or join existing groups of members in INEE network spaces (e.g. task teams, reference groups, etc.), focused on specific topics to foster dialogue and build partnerships to work towards shared solutions.


Still not sure if you should join INEE?

Check out these particular benefits for various stakeholders. Click a stakeholder group to read more.

  1. Practitioners

    By engaging with INEE, you will have access to various INEE platforms, including INEE network spaces, where you can share your perspectives, resources, and experience on EiE with other colleagues at local, regional, and international levels.

    By networking and forging positive working relationships with both new and existing partners within the INEE network, you will strengthen your work -- and your results.

    Organizations with international purviews and staff in many different contexts can play key roles in the exchange and development of ideas from local to global. 

    By participating in global discussion forums facilitated by INEE, you will have the opportunity to shape the policies and priorities at every level, so you have the commitments and support you need to succeed in your work. 

    Connecting with others in the global network who are doing similar work to yours, both in your country and in other parts of the world, will be mutually uplifting for their work and yours.

  2. Ministry of education staff

    As an INEE member, you will benefit from the extensive resources available on the INEE website to support your work, including on COVID-19, using the INEE Minimum Standards, and developing preparedness and contingency plans.

    Being part of this global network will allow you to exchange knowledge, skills, and connections with stakeholders near and far, including through interactive discussion forums, a technical support help desk, trainings, and mailing lists to receive and share up-to-date information.

  3. Academics and researchers

    By joining INEE, you will be able to interact with EiE actors of all types and see how the sector takes up and uses research. By regularly engaging with EiE actors, you will also gain a clearer sense of evidence gaps and the kind of EiE research most needed by the community.

    Through contact with other researchers and practitioners, you will improve your access to the latest evidence and research from colleagues around the world, potentially identify new research partners, and strengthen your ties to the EiE research, data, and evidence community.

  4. Teachers

    INEE helps you elevate your needs and priorities to policy and practice discourses and in resource development. 

    You will have access to and will be empowered to help shape tools designed to support teachers in crisis, such as the Training Pack for Primary School Teachers in Crisis Contexts, the Peer Coaching Pack, and other resources.

  5. Students

    As a member of INEE, the preeminent EiE network, you have direct access to EiE professionals and leaders in the sector, as well as to key EiE discourses and initiatives. 

    The extensive EiE resources available on the INEE website will strengthen your studies and general knowledge on EiE.

    You will expand your professional network and boost your job prospects in EiE.

  6. Adolescents and youth

    Joining INEE will give you a platform to engage directly with policymakers and other practitioners and advocates to influence decisions that affect you.

    Lend your creativity, priorities, and experience to the processes and discourses to define solutions to the education problems you face every day.

    By joining INEE, you will be able to help feed into the tools that are being developed to inform the work that affects you, so that EiE actors in your community and country can work in response to your needs and priorities with you as partners.

  7. Refugees and IDPs

    By engaging with INEE, you will be able to raise your voice in the global discourses and decisions affecting your education. You will have opportunities to connect and share your unique personal experiences, needs, and priorities with EiE practitioners and policy makers from the local to the global levels.

  8. Donors

    As a member of INEE, you can directly engage with national policymakers, advocates, researchers, and practitioners on a full scope of EiE-related issues that will give you and your organization deeper, unvarnished insight into the EiE sector and community, a clearer understanding of the needs and priorities of implementers, and new ideas for ways to more strategically invest in EiE to meet the needs of communities in crisis around the world.

    Working side-by-side with diverse EiE actors, you will also gain a broader view of which actors are doing what, as well as opportunities to offer your priorities and expertise to EiE actors and stakeholders beyond those in your portfolio.

For questions, comments and suggestions related to INEE membership, please write to memberservices@inee.org.