مكتب المساعدة التقني

Image

مكتب المساعدة التقني متوفر لجميع اعضاء شبكة الايني و أيضا مجتمعات ممارسي التعليم وقت الطوارئ؛ وذلك من اجل مساعدة الجهات التنفيذية في التعليم على الاستجابة وبشكل افضل للاحتياجات التعليمية المختلفة.

تم تصميم مكتب المساعدة التقني للاستجابة وتوفير الردود على أي أسئلة حول أدوات ومصادر الشبكة بالإضافة إلى توفير معلومات حول فرص تطوير وبناء القدرات. 

يقدم مكتب المساعدة التقني الاستجابة على كل طلب مُقدم في الوقت المناسب بواسطة مشغل مكتب المساعدة. يمكن تقديم الطلبات بجميع لغات الشبكة: الانجليزية والعربية والفرنسية والإسبانية.

أرسل رسالة لمكتب المساعدة التقني من الايني
 


مصدر جديد: إضاءات من مكتب المساعدة التقني للايني

تم تطوير سلسلة من المصادر بعنوان "إضاءات من مكتب المساعدة التقني للايني" استجابتاً لطلب أعضاء الشبكة، حيث تعالج هذه المصادر مجالات مواضيعية مختلفة ومتنوعة. بما في ذلك بعض المصادر المتعلقة بالتعلم الاجتماعي العاطفي والدعم النفس اجتماعي، وذلك بعض المصدر الهادفة لدعم المتعلمين ذوي الإعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة.

إضاءات من مكتب المساعدة التقني للايني: 

استبان: هل عقدت تدريب  ممارسين حول المعايير الدنيا للتعليم وقت الطوارئ و / او الحزمة التدريبية للمعلمين وقت الأزمات؟


‏هل دربت ممارسين حول المعايير الدنيا للتعليم وقت الطوارئ وكذلك حول الحزمة التدريبية لتعليم المعلمين وقت الأزمات؟! إذا كانت الاجابة بنعم، الرجاء المشاركة في هذا الإستطلاع القصير والذي يستغرق دقيقتين او 3 دقائق من وقتكم الكريم. ‏يمكن الوصول إلى هذا الاستطلاع والمشاركة بأي لغة من اللغات التي تفضلونها.

 

الأسئلة المتداولة (FAQs)


Q1كيف يساعد مكتب المساعدة التقني عملي في التعليم في حالات الطوارئ ؟

تطلق شبكة الايني مكتب المساعدة (بنسخة تجريبية) للرد على أي تساؤلات ممارسي التعليم في حالات الطوارئ حول أدوات ومصادر الشبكة بالإضافة إلى توفير معلومات حول فرص تحسين القدرات. هذا مرتبط بالأولوية الاستراتيجية الثانية: تعزيز القدرة على تقديم تعليم آمن و ذو جودة عاليه ومناسب ومنصف للجميع.

Q2بأي لغة يمكن إرسال طلب ؟ كم هي مدة الانتظار لرد الطلب؟ 

نرحب بجميع الاستفسارات المرسلة إلى مكتب المساعدة التقني باللغات الإنجليزية والعربية والإسبانية والفرنسية! نسعى للرد على جميع الاستفسارات في غضون 24 ساعة.

ما الفرق بين مكتب المساعدة التقني لشبكة الايني و مكتب مساعدة مجموعة التعليم العالمية (GEC)؟

يقدم مكتب مساعدة مجموعة التعليم العالمية (GEC) دعم لمنسقي مجموعات التعليم  بأنشطة التنسيق :ادارة المعلومات, تخطيط الاستجابةGEC و تصميم استراتيجية المجموعة.  يقدم مكتب المساعدة الايني مساعدة تقنية حول أدوات وموارد الايني و فرص لبناء القدرات لممارسي من كل مستوى (من موظفي المحلية إلى السلطات التعليمية) لتحسين تنفيذ التعليم في حالات الطوارئ. يحيل مكاتب المساعدة  ( مجموعة التعليم و الايني) طلبات مساعدة حسب الحاجة و ايضا يشاركون معلومات لتحسين المساعدة.

Q4 ما الفرق بين مكتب المساعدة التقني و مجتمع الممارسين التابعين للايني؟

أطلقت الايني مجتمع الممارسين (COP) وهو يشكل مساحة للتواصل والتشبيك والتفاعل بين أعضاء الايني و مقدمي التعليم في حالات الطوارئ من جميع الدول. يتم تنسيق وإدارة مكتب المساعدة التقني عن طريق مشغل مكتب المساعدة. مكتب المساعدة يوفر أجوبة أكثر تحديداً بالأمور التقنية المتعلقة  بالتعليم في حالات الطوارئ. بناء على طلب, مشغل مكتب المساعدة يمكن أن يوصلك لقناة من مجتمع الممارسين (COP) للمساعدة.

INEE Help Desk

ImageAvailable to all INEE members, the Help Desk is a tool for providing rapid and specific technical support on education in emergencies. The Help Desk is designed to respond to your questions about INEE tools and resources, as well as provide information about capacity development opportunities. 

Every request submitted to the Help Desk is responded to in a timely manner by the Help Desk operator. Requests may be submitted in Arabic, English, French, and Spanish. 

Submit a Help Desk request
 


How can the INEE Help Desk support my work in education in emergencies (EiE)?Q1

INEE is launching an online Help Desk to respond to the technical needs of education in emergencies (EiE) practitioners, including the use and application of inter-agency tools, guidance, and capacity development, in line with one of INEE’s strategic priorities: to strengthen technical capacity of EiE practitioners.

 

Q2Which languages can I send a request in? How long do I need to wait for a response?

While we encourage submitting a question in English for the quickest turnaround (less  than 24 hours), inquiries sent to the Help Desk in Arabic, Spanish, and French are also welcome!

 

How do the INEE and Global Education Cluster (GEC) Help Desks differ? 

GECThe GEC Help Desk provides remote support to education cluster teams with coordination and information management activities, including humanitarian response planning and cluster strategy development. The INEE Help Desk supports the technical work of EiE practitioners (from field level staff to education authorities) centered on INEE tools and guidance, as well as capacity development opportunities to support their application of INEE tools. The two Help Desks refer requests between one another as needed and regularly share information and lessons learned.

 

Q4How is the INEE Help Desk different from the soon-to-be launched INEE Community of Practice (CoP)? 

INEE is launching a CoP, a platform for INEE members to network and engage directly in discussions on EiE, moderated by EiE practitioners working globally. Meanwhile, the Help Desk is managed by a help desk operator and provides personalized responses to your EiE questions. Based on your request, the Help Desk operator may connect you to the CoP coordinator to orient you to join a relevant CoP channel.