INEE Member Voices: Fadi Hammami, Syria (ARA)

Published by
Inter-agency Network for Education in Emergencies (INEE)
Written by
Fadi Hammami
Published
Topic(s)
Humanitarian Sectors - Education
Arabic

This story was collected as part of INEE's 20th Anniversary commemoration to highlight how education in the midst of crisis and upheaval has made a difference for our members and those they work with (learners, youth, teachers, caregivers, etc.). For more stories, click here.


Fadi Hammami, Syria ARA (2:04) on the value of INEE, for the INEE 20th Anniversary, November 2020.

 

1/ مرحباً، أنا فادي حمامي من سوريا 

2/ انتسابي إلى INEE  لم يكن منذ فترة طويلة، كنت أتابع الشبكة من خلال موارد والمراجع التي توفرها وعملت على ترجمة مجموعة منها بهدف استخدمها في عملنا ضمن التعليم في سوريا.

3/ أعمل مع مجموعة من الجهات العاملة في مجال حماية والتعليم، كانت الشبكة بالنسبة لي مصدراً للمراجع والموارد إلى حين أتيحت الفرصة لي للتطوع مع الشبكة من خلال مجتمع اللغة العربية وهذه تجربة ممتعة رغم قصر مدتها.

4/ في مجتمع اللغة العربية نعمل على تدقيق ومراجعة موارد ومنتجات الشبكة لتتوفر باللغة العربية، التجربة هامة جداً بالنسبة لي حيث أنها توفر لي الكثير من الاتصالات والعلاقات مع العديد من الأشخاص من مناطق عربية مختلفة، لا أعتقد أنني كنت قادراً على تشكيلها لولا وجودي ضمن مجتمع اللغة العربية في الشبكة.

5/ بالنسبة لي وجود مثل هذا المجتمع ضمن الشبكة مهم جداً، في المنطقة العربية يوجد العديد من الحاجات الماسة التي تدعي وجود جهة تنسق مختلف الجهود على مستوى التعليم المقدمة من قبل العديد من الوكالات مما يمنع تضارب هذه الجهود.

6/ هذا المجتمع وما ينتجه من مراجعة للموارد وتوفيرها باللغة العربية مهم جداً ويجب تركيز العمل عليها خلال الفترة القادمة. 

The views expressed in this blog are the author's own.