المعيار رقم 1 : التوظيف والاختيار

يوظف عدد كافِ من المعلمين وغيرهم من الهيئة التعليمية المؤهلين بصورة مناسبة من خلال عملية مشتركة شفّافة، مرتكزة على معايير الاختيار التي تعكس التنوّع والإنصاف.

الخطوات الرئيسية

تطور التوصيفات الوظيفية والإرشادات بصورة واضحة وملائمة وغير التمييزية قبل عملية التوظيف

أنظر للملاحظات الارشادية:

تختار لجنة اختيار تمثيلية المعلمين وغيرهم من الهيئة التعليمية استناداً الى معايير شفّافة وتقويم للكفاءات، مع الأخذ في الحسبان قبول المجتمع والنوع الاجتماعي والتنوّع

أنظر للملاحظات الارشادية:

يكفي عدد المعلمين وغيرهم من الهيئة التعليمية الموظفين لتفادي الصفوف المضخمة

أنظر للملاحظات الارشادية:

الملاحظات الإرشادية
1
الوصف الوظيفي

التوصيفات الوظيفية لا تميز على أساس الجندر، العرق، الدين، الحاجات الخاصة أو مجالات تنوّع أخرى. تشمل على الأقل:

  • أدوار ومسؤوليات
  • قنوات واضحة للإبلاغ
  • مدونة سلوك
العودة للاعلى
2
الخبرة والكفاءات

من المهم توظيف معلمين مؤهلين بشهادات معترف بها. يحتاجون الى مهارات لتوفير الدعم النفسي - الاجتماعي للمتعلمين ولتعليم المتعلمين ذوي الحاجات الخاصة. إذا لم تعد للمعلمين المؤهلين شهادات أو وثائق أخرى بسبب حالة الطوارىء، ينبغي تقويم مهاراتهم في التعليم. إذا لم يكن هناك عدد كاف من المعلمين المؤهلين، يمكن أن تكون هناك ضرورة للنظر في المعلمين قليلي أو عديمي الخبرة. سيتطلب الأمر تدريب هؤلاء المعلمين، استناداً الى تقوييم مستواهم التعليمي وخبرتهم التعليمية.

ينبغي توظيف معلمين يتحدثون اللغة (اللغات) الأم للمتعلمين حين يكون الأمر ممكناً. عند الضرورة والملاءمة، يوصى بتوفير دورات مكثفة باللغة (اللغات) الوطنية أو للبلد المُضيف

في بعض الحالات، يمكن أن تكون هناك ضرورة لعمل استباقي في اتجاه توازن جندري في توظيف المعلمين وغيرهم من الهيئة التعليمية. يمكن أن يشمل هذا تعديل معايير التوظيف بالتشاور مع لجنة الاختيار. العمر الأدنى للمعلمين وغيرهم من الهيئة التعليمية ينبغي أن يكون ١٨ سنة، وفقاً لقوانين ومواثيق العمل الدولية وحقوق الإنسان. يمكن أن يكون من الضروري أحياناً توظيف شباب أصغر ليعملوا كميسرين، مساعدين، أو مرشدين.

العودة للاعلى
3
معايير اختيار المعلمين

:قد تشمل معايير اختيار المعلمين ما يلي

المؤهلات والمواصفات المهنية:

  • الخلفية الأكاديمية؛
  • خبرة في التعليم، بما في ذلك تعليم الأطفال من ذوي الحاجات الخاصة؛
  • مراعاة للحاجات النفسية - الإجتماعية للأطفال والشباب؛
  • خبرات أو مهارات تقنية أخرى في التجارة؛
  • قدرة لغوية ذات صلة، يمكن أن تشمل المعرفة بلغة الإشارة المحلية والبرايل.

 

مؤهلات شخصية:

  • العمر والجندر، مع الأخذ في الإعتبار المساواة الجندرية؛
  • التسامح؛
  • الخلفية العرقية والدينية؛
  • تنوّع يعكس الذي في المجتمع. من المهم النظر في التوترات الاجتماعية الباطنية وحالات الظلم المزمنة، التي يمكن أن يكون لها أثر على عملية التوظيف

مؤهلات أخرى

ينبغي للمعلمين وغيرهم من الهيئة التعليمية أن يتفاعلوا مع المجتمع المحلي وأن يتقبلهم. ينبغي اختيارهم، إذا أمكن، مبدئياً من المجتمع المحلي المتأثر بسبب فهمهم للقضايا الاجتماعية والاقتصادية والسياسية المحلية. إذا جرى قبول المعلمين وغيرهم من الهيئة التعليمية من خارج المجتمع المحلي، يمكن أن يكون من الضروري النظر في تعويض إضافية مثل النقل والإقامة. إذا أنشىء مركز التعلّم للاجئين أو النازحين داخلياً، فإن توظيف معلمين مستحقين وغيرهم من الهيئة التعليمية من المجتمع المحلي المُضيف يمكن أن يساعد في احتضان علاقات جيدة

العودة للاعلى
4
المراجع

حيث يمكن، ينبغي فحص مراجع جميع المعلمين وغيرهم من الهيئة التعليمية الذين وظفوا في محاولة لضمان أن المتعلمين لن يتعرضوا للخطر

العودة للاعلى
5
حجم الصف

من المهم وضع حدود واقعية، متعارف عليها محلياً، لحجم الصف، الذي يسمح بشمل جميع الأطفال والشباب، وبينهم ذوو الحاجات الخاصة. ينبغي توظيف ما يكفي من المعلمين لضمان معدل ملائم من التلميذ لكل معلم. ينبغي للأطراف المعنية أن تأخذ في الاعتبار المعايير الوطنية والمحلية ذات الصلة لمعدل التلاميذ لكل معلم ومعايير التدريس. في بعض الحالات، قد يكون للمنظمات التنموية والإنسانية معاييرها الخاصة لمعدل التلاميذ لكل معلم. يوصى بمعدل ١ لـ٤٠ في بعض الحالات. إلا أنه ينبغي للأطراف المعنية أن تتشجع على مراجعة وتقرير ما هو الملائم والواقعي محلياً

العودة للاعلى

Supporting Resources

مصادر داعمة
دليل / كتيب / دليل

ملاحظات إرشادية من الآيني حول تعويضات المعلمين

نشره
الشبكة المشتركة بين الوكالات للتعليم في حالات الطوارئ

توفر الملاحظات الإرشادية حول تعويضات المعلمين والمواد ذات الصلة إطارًا لتحديد التعويض المناسب للمعلمين في سياقات الأزمات ويمكن استخدامها من أجل:

العربية
الانجليزيه
الفرنسيه
الاسبانيه

المؤشرات

Untitled Spreadsheet
مجال آيني معيار آيني متطلبات المؤشر/البرنامج شرح البسط المقام الهدف التصنيف مصدر المؤشر مصدر البيانات الأدوات المتوفرة مرحلة الأزمة كيف تم تكييف (توطين) المؤشر أو وضع سياقه ؟ لماذا ؟ كيف تم تكييف (توطين) المؤشر أو وضع سياقه ؟ لماذا ؟ مصدر البيانات اسلوب جمع البيانات نوعية البيانات استخدام البيانات تغذية راجعة اضافية
المُعلمون والعاملون الآخرون في التعليم التوظيف والاختيار (المعيار 1 للمعلمين والعاملين الآخرين في التعليم)

يُوظّف عدد كافٍ من المعلمين المؤهلين تأهيلًا مناسبًا وغيرهم من العاملين في التعليم من خلال عملية تشاركية وشفافة، استنادًا إلى معايير اختيار تعكس التنوع والإنصاف.
4.1 تعدّ عملية اختيار موظفي التعليم شفافة، تستند إلى معايير الاختيار التي تعكس التنوع والإنصاف المقياس 1-5 (1 = منخفض، 5 = مرتفع) 5 غير متاح جديد البيانات/الوثائق الإدارية للمدرسة/للبرنامج الأداة المطلوبة جميع المراحل
4.2 معدل المعلمين المدربين على الطلاب عدد الطلاب عدد المعلمين المدرَّبين يساوي المستوى الوطني أو دونه غير متاح UNESCO البيانات الإدارية للمدرسة/للبرنامج لا توجد حاجة للأدوات، ويعدّ الحدّ الأدنى لمعايير آيني وتعريفات المؤشر كافية جميع المراحل
4.3 النسبة المئوية للمدرسين/المدرسات والإداريين/الإداريات عدد المعلمين/المعلّمات و/أو الإداريين/الإداريات عدد المعلمين و/أو الإداريين 50% النوع الاجتماعي ECW البيانات الإدارية للمدرسة/للبرنامج لا توجد حاجة للأدوات، ويعدّ الحدّ الأدنى لمعايير آيني وتعريفات المؤشر كافية جميع المراحل
4.4 نسبة المعلمين من الأقليات عدد المعلمين من الأقليات عدد المعلّمين يُحدّد باستخدام النسبة المئوية لمجموعات الأقليات في المجتمع ذات الصلة النوع الاجتماعي
العِرق
اللغة الأم
خُمس الثروة
الإعاقة
حالة النزوح
كما تقتضي الحاجة
جديد البيانات الإدارية للمدرسة/للبرنامج لا توجد حاجة للأدوات، ويعدّ الحدّ الأدنى لمعايير آيني وتعريفات المؤشر كافية جميع المراحل
شروط العمل (المعيار 2 للعلمين والعاملين الآخرين في التعليم)

حدد المعلمون والعاملون الآخرون في التعليم بوضوح ظروف العمل وقدّّم لهم تعويضًا على النحو المناسب.
4.5 النسبة المئوية لمساحات التعلم المستهدفة التي (أ) توجد فيها مدونة قواعد السلوك (ب) ويجري تنفيذها (ج) ويُدرّب/ويبلّغ المعلمون والمجتمعات بتطبيقها قياس تطبيق مدونات قواعد السلوك للمعلمين والإداريين في البرامج. تُوضع مدونات قواعد السلوك محليًا وينبغي أن تعكس السياقات المختلفة للعمليات، بدلًا من أن تكون "مقاسًا واحدًا يناسب الجميع." ويمكن تقديم الأرقام استنادًا إلى الاستبيانات أو التقديرات. للتأهيل، يجب أن تعرض مساحات التعليم كل من (أ) و (ب) و (ج).
عدد مساحات التعليم المستهدفة حيث (أ) توجد مدونة لقواعد السلوك، (ب) وتُنفذ، (ج) ويُدرّب/يُبلّغ المعلمون والمجتمعات بتطبيقها عدد مساحات التعليم المستهدفة 100% الرسمية مقابل غير الرسمية منها ECW البيانات الإدارية للمدرسة/للبرنامج الأداة المطلوبة جميع المراحل
4.6 النسبة المئوية للمعلمين الذين يتلقون تعويضًا متساويًا/منصِفًا (استنادًا إلى النوع الاجتماعي والعِرق والدين والسياق المعلق) لنفس المنصب الوظيفي عدد المعلمين الذين يحصلون على تعويض غير منصف مقارنة بالمعلمين الآخرين في نفس المستوى عدد المعلمين في كل مستوى 100% النوع الاجتماعي
العِرق
اللغة الأم
خُمس الثروة
الإعاقة
حالة النزوح
كما تقتضي الحاجة
جديد البيانات الإدارية للمدرسة/للبرنامج لا توجد حاجة للأدوات، ويعدّ الحدّ الأدنى لمعايير آيني وتعريفات المؤشر كافية جميع المراحل
4.7 النسبة المئوية للمعلمين والعاملين الآخرين في التعليم الذين قدّم لهم تعويضًا يجب تحديد مستويات التعويض المناسبة من قِبَل البرنامج عدد المُعلمين والعاملين الآخرين في مجال التعليم الذين قدّم لهم تعويضًا عدد المُعلمين والعاملين الآخرين في التعليم 100% النوع الاجتماعي
العِرق
اللغة الأم
خُمس الثروة
الإعاقة
حالة النزوح
كما تقتضي الحاجة
ECW البيانات الإدارية للمدرسة/للبرنامج لا توجد حاجة للأدوات، ويعدّ الحدّ الأدنى لمعايير آيني وتعريفات المؤشر كافية جميع المراحل
4.8 النسبة المئوية للمعلمين والعاملين الآخرين في التعليم الذين وقّعوا عقدًا يحدد تعويضاتهم وشروط عملهم عدد المعلمين والعاملين الآخرين في التعليم الذين وقّعوا عقدًا يحدد تعويضاتهم وشروط عملهم عدد المُعلمين والعاملين الآخرين في التعليم 100% النوع الاجتماعي
العِرق
اللغة الأم
خُمس الثروة
الإعاقة
حالة النزوح
كما تقتضي الحاجة
جديد البيانات الإدارية للمدرسة/للبرنامج واستبيان المعلم لا توجد حاجة للأدوات، ويعدّ الحدّ الأدنى لمعايير آيني وتعريفات المؤشر كافية جميع المراحل
4.9 النسبة المئوية للمعلمين المدعومين من خلال ظروف عمل منسقة عبر الجهات التعليمية/الشركاء يجب تضمين أوصاف الوظائف ووصف ظروف العمل ومدونات قواعد السلوك في العقود. يجب أن تحدد
- المهام والمسؤوليات الوظيفية
- التعويضات
- متطلبات الحضور
- ساعات وأيام العمل
- مدة العقد
- مدونة قواعد السلوك
- آليات الدعم والإشراف وتسوية الخلافات.
عدد المعلمين المدعومين من خلال ظروف عمل منسقة عبر الجهات التعليمية/الشركاء عدد المعلّمين 100% النوع الاجتماعي
العِرق
اللغة الأم
خُمس الثروة
الإعاقة
حالة النزوح
كما تقتضي الحاجة
جديد البيانات الإدارية للمدرسة/للبرنامج واستبيان المعلم لا توجد حاجة للأدوات، ويعدّ الحدّ الأدنى لمعايير آيني وتعريفات المؤشر كافية جميع المراحل
4.10 النسبة المئوية لمساحات التعليم المستهدفة التي لديها إجراءات تأديبية واضحة للمعلمين ومدراء المدارس والإداريين الذين انتهكوا مدونة قواعد السلوك عدد مساحات التعليم المستهدفة التي لديها إجراءات تأديبية واضحة للمعلمين ومدراء المدارس والإداريين الذي انتهكوا مدونة قواعد السلوك
عدد مساحات التعليم المستهدفة 100% الرسمية مقابل غير الرسمية منها ECW البيانات الإدارية للمدرسة/للبرنامج واستبيان المعلم لا توجد حاجة للأدوات، ويعدّ الحدّ الأدنى لمعايير آيني وتعريفات المؤشر كافية جميع المراحل
4.11 النسبة المئوية للمعلمين المدعومين من خلال اتفاقيات التعويض المنسقة عبر الجهات التعليمية/الشركاء عدد المعلمين المدعومين من خلال اتفاقيات التعويض المنسقة عبر الجهات التعليمية/الشركاء عدد المعلّمين 100% النوع الاجتماعي
العِرق
اللغة الأم
خُمس الثروة
الإعاقة
حالة النزوح
كما تقتضي الحاجة
جديد البيانات الإدارية للمدرسة/للبرنامج واستبيان المعلم لا توجد حاجة للأدوات، ويعدّ الحدّ الأدنى لمعايير آيني وتعريفات المؤشر كافية جميع المراحل
الدعم والإشراف (المعيار 3 للمعلمين والعاملين الآخرين في التعليم)

تعمل آليات الدعم والإشراف للمعلمين والعاملين الآخرين في التعليم بفعالية.
4.12 النسبة المئوية للمعلمين الذين أفادوا بوجود مواد تعليمية كافية ومساحة للتعليم والتحضير عدد المعلمين الذين أفادوا بوجود مواد تعليمية كافية ومساحة للتعليم عدد المعلّمين 100% النوع الاجتماعي جديد استبيان المعلم لا توجد حاجة للأدوات، ويعدّ الحدّ الأدنى لمعايير آيني وتعريفات المؤشر كافية جميع المراحل
4.13 النسبة المئوية للمعلمين الذين أفادوا بأنهم تلقوا الدعم الكافي من قيادة المدرسة عدد المدرسين الذين أفادوا بأنهم تلقوا الدعم الكافي من قيادة المدرسة عدد المعلّمين 100% النوع الاجتماعي جديد استبيان المعلم لا توجد حاجة للأدوات، ويعدّ الحدّ الأدنى لمعايير آيني وتعريفات المؤشر كافية جميع المراحل
4.14 النسبة المئوية للعاملين في التدريس والمشاركين في الفرص التعاونية مع المعلمين/الإداريين الآخرين عدد أعضاء العاملين في التعليم والمشاركين في الفرص التعاونية مع المعلمين/الإداريين الآخرين عدد المعلّمين 100% النوع الاجتماعي جديد البيانات الإدارية للمدرسة/للبرنامج واستبيان المعلم لا توجد حاجة للأدوات، ويعدّ الحدّ الأدنى لمعايير آيني وتعريفات المؤشر كافية جميع المراحل
4.15 النسبة المئوية للعاملين في التعليم والمشاركين في جلسات التدريب/التوجيه الجارية يختلف الدعم الجاري لجلسات التدريب لمرة واحدة عدد العاملين في العليم والمشاركين في جلسات التدريب/التوجيه الجارية عدد المعلّمين 100% النوع الاجتماعي TiCC البيانات الإدارية للمدرسة/للبرنامج واستبيان المعلم لا توجد حاجة للأدوات، ويعدّ الحدّ الأدنى لمعايير آيني وتعريفات المؤشر كافية جميع المراحل
4.16 النسبة المئوية للمعلمين الذين أفادوا بوجود وقت كافٍ للتخطيط عدد المعلمين الذين أفادوا بوجود وقت كافٍ للتخطيط عدد المعلّمين 100% النوع الاجتماعي Modified TiCC استبيان المعلم لا توجد حاجة للأدوات، ويعدّ الحدّ الأدنى لمعايير آيني وتعريفات المؤشر كافية جميع المراحل
4.17 النسبة المئوية للعاملين في التعليم الذين قيّموا/دعموا من خلال عملية تقييم الأداء الشفافة عدد أعضاء هيئة التدريس الذين تم قيّموا/دعموا من خلال عملية تقييم الأداء الشفافة عدد المعلّمين 100% النوع الاجتماعي Modified TiCC البيانات الإدارية للمدرسة/للبرنامج واستبيان المعلم لا توجد حاجة للأدوات، ويعدّ الحدّ الأدنى لمعايير آيني وتعريفات المؤشر كافية جميع المراحل

Standard 1: Recruitment and Selection

A sufficient number of appropriately qualified teachers and other education personnel are recruited through a participatory and transparent process, based on selection criteria reflecting diversity and equity.

Key Actions

Clear, appropriate, non-discriminatory job descriptions and guidelines are developed before the recruitment process

See Guidance Notes:

A representative selection committee selects teachers and other education personnel based on transparent criteria and an assessment of competencies, taking into account community acceptance, gender and diversity

See Guidance Notes:

The number of teachers and other education personnel recruited and deployed is sufficient to avoid over-sized classes

See Guidance Notes:

Guidance Notes
1
Job descriptions

Job descriptions do not discriminate on the basis of gender, ethnicity, religion, disability or other areas of diversity. They include at a minimum:

  • roles and responsibilities;
  • clear reporting lines;
  • a code of conduct.
Back to Top
2
Experience and qualifications

It is important to recruit qualified teachers with recognised credentials. They need skills to provide psychosocial support for learners and to teach learners with disabilities. If qualified teachers no longer have certificates or other documents because of the emergency, their teaching skills should be assessed. If there are not enough qualified teachers, those with little or no teaching experience may need to be considered. Training will be required for these teachers, based on an assessment of their education level and teaching experience.

Teachers speaking the mother-tongue language(s) of learners should be recruited whenever possible. Where necessary and appropriate, it is recommended that intensive courses in the national or host country language(s) be provided.

Back to Top
3
Criteria for the selection of teachers

Criteria for the selection of teachers may include the following:

Professional qualifications and attributes:

  • academic background;
  • teaching experience, including teaching children with disabilities;
  • sensitivity to the psychosocial needs of children and youth;
  • trade or other technical skills and experience;
  • relevant language ability, which may include local sign language knowledge and Braille.

Personal qualifications:

  • age and gender, keeping in mind gender balance;
  • tolerance;
  • ethnic and religious background;
  • diversity reflecting that of the community. It is important to consider underlying social tensions and longstanding inequalities, which may have an effect on the recruitment process

Other qualifications:

Teachers and other education personnel should interact with and be accepted by the community. They should be selected, if possible, primarily from the affected community because of their understanding of the social, economic and political issues faced locally. If teachers and other education personnel are accepted from outside the community, it may be necessary to consider additional compensation such as transportation and accommodation. If a learning site is established for refugees or internally displaced people, hiring eligible teachers and other education personnel from the host community may help to foster good relations.

Back to Top
4
References

Where possible, the references of all recruited teachers and other education personnel should be checked to try to ensure that learners are not put at risk.

Back to Top
5
Class size

It is important to set locally defined, realistic limits on class size, which allow the inclusion of all children and youth, including those with disabilities. Enough teachers should be recruited to ensure an appropriate teacher-student ratio. Stakeholders should consider the relevant national and local standards for teacher-student ratio and instruction. In some cases, humanitarian and development organisations may have their own standards for teacher-student ratios. A ratio of 1 to 40 has been recommended in some cases. However, stakeholders are encouraged to review and determine what is locally appropriate and realistic.

Back to Top

Resources

Related Resources
Manual/Handbook/Guide

INEE Guidance Notes on Teacher Compensation

Published by
Inter-agency Network for Education in Emergencies (INEE)

The Guidance Notes on Teacher Compensation and related materials (available in English, French, Spanish, and Arabic) provide a framework for determining appropriate compensation for teachers in crisis contexts.

Arabic
English
French
Spanish

Indicators

Untitled Spreadsheet
INEE Domain INEE Standard Indicator/Program Requirements Clarification Numerator Denominator Target Disaggregation Source of Indicator Source of Data Available Tool Crisis Phase
Teachers and Other Education Personnel Recruitment & Selection (TEOP Std 1)

A sufficient number of appropriately qualified teachers and other education personnel are recruited through a participatory and transparent process, based on selection criteria reflecting diversity and equity.
4.1 Education personnel selection process is transparent, based on selection criteria that reflect diversity and equity Scale 1-5 (1 = low, 5 = high) 5 NA New School/program administrative data/documentation Tool required All stages
4.2 Pupil-trained teacher ratio Number of students Number of trained teachers Equal to or below the national average NA UNESCO School/program administrative data No tool required; INEE MS and indicator definitions sufficient All stages
4.3 Percentage of male/female teachers/administrators Number of male/female teachers and/or administrators Number of teachers and/or administrators 50% Gender ECW School/program administrative data No tool required; INEE MS and indicator definitions sufficient All stages
4.4 Percentage of teachers from minority groups Number of teachers from minority groups Number of teachers To be defined by percentage of minority groups in relevant community Gender
Ethnicity
Mother tongue
Wealth quintile
Disability
Displacement status
As relevant
New School/program administrative data No tool required; INEE MS and indicator definitions sufficient All stages
Conditions of Work (TEOP Std 2)

Teachers and other education personnel have clearly defined conditions of work and are appropriately compensated.
4.5 Percentage of targeted learning spaces in which a code of conduct (i) exists (ii) is enforced and (iii) teachers and communities are trained in / informed about its application Measures the application of codes of conduct for teachers and administrators in programs. Codes of conduct are developed locally and should reflect the different contexts of operations, rather than being "one-size-fits-all." Figures can be provided based on surveys or estimates. To qualify, learning spaces should display all of (i), (ii), and (iii).
Number of targeted learning spaces whereby a code of conduct (i) exists, (ii) is enforced, and (iii) teachers and communities are trained in / informed about its application Number of targeted learning spaces 100% Formal vs non-formal ECW School/program administrative data Tool required All stages
4.6 Percentage of teachers receiving equal/equitable compensation (based on gender, ethnicity, religion; pending context) for same position Number of teachers receiving equitable compensation compared to other teachers at the same level Number of teachers at each level 100% Gender
Ethnicity
Mother tongue
Wealth quintile
Disability
Displacement status
As relevant
New School/program administrative data No tool required; INEE MS and indicator definitions sufficient All stages
4.7 Percentage of teachers and other education personnel compensated Adequate levels of compensation should be defined by the program Number of teachers and other education personnel compensated Number of teachers and other education personnel 100% Gender
Ethnicity
Mother tongue
Wealth quintile
Disability
Displacement status
As relevant
ECW School/program administrative data No tool required; INEE MS and indicator definitions sufficient All stages
4.8 Percentage of teachers and other education personnel who have signed a contract specifying their compensation and conditions of work Numbers of teachers and other education personnel who have signed contracts specifying compensation and conditions of work Number of teachers and other education personnel 100% Gender
Ethnicity
Mother tongue
Wealth quintile
Disability
Displacement status
As relevant
New School/program administrative data, teacher survey No tool required; INEE MS and indicator definitions sufficient All stages
4.9 Percentage of teachers supported through coordinated conditions of work across education actors/partners Job descriptions, descriptions of working conditions, and codes of conduct should be included in contracts. These should specify
- job tasks and responsibilities;
- compensation;
- attendance requirements;
- hours and days of work;
- length of contract;
- code of conduct;
- support, supervision and dispute resolution mechanisms.
Number of teachers supported through coordinated conditions of work across education actors/partners Number of teachers 100% Gender
Ethnicity
Mother tongue
Wealth quintile
Disability
Displacement status
As relevant
New School/program administrative data, teacher survey No tool required; INEE MS and indicator definitions sufficient All stages
4.10 Percentage of targeted learning spaces that have clear disciplinary actions in place for teachers, school leaders, and administrators who have broken the code of conduct Number of targeted learning spaces that have clear disciplinary actions in place for teachers, school leaders, and administrators who have broken the code of conduct
Number of targeted learning spaces 100% Formal vs non-formal ECW School/program administrative data, teacher survey No tool required; INEE MS and indicator definitions sufficient All stages
4.11 Percentage of teachers supported through coordinated compensation agreements across education actors/partners Number of teachers supported through coordinated compensation agreements across education actors/partners Number of teachers 100% Gender
Ethnicity
Mother tongue
Wealth quintile
Disability
Displacement status
As relevant
New School/program administrative data, teacher survey No tool required; INEE MS and indicator definitions sufficient All stages
Support & Supervision (TEOP Std 3)

Support and supervision mechanisms for teachers and other education personnel function effectively.
4.12 Percentage of teachers who report having adequate teaching and learning materials and teaching and preparation space Number of teachers who report having adequate teaching and learning materials and teaching space Number of teachers 100% Gender New Teacher survey No tool required; INEE MS and indicator definitions sufficient All stages
4.13 Percentage of teachers reporting being sufficiently supported by school leadership Number of teachers who report being sufficiently supported by school leadership Number of teachers 100% Gender New Teacher survey No tool required; INEE MS and indicator definitions sufficient All stages
4.14 Percentage of teaching personnel participating in collaborative opportunities with other teachers/administrators Number of teaching personnel participating in collaborative opportunities with other teachers/administrators Number of teachers 100% Gender New School/program administrative data, teacher survey No tool required; INEE MS and indicator definitions sufficient All stages
4.15 Percentage of teaching personnel participating in ongoing coaching/mentoring sessions Ongoing support differentiates from one-off training sessions Number of teaching personnel participating in ongoing coaching/mentoring sessions Number of teachers 100% Gender TiCC School/program administrative data, teacher survey No tool required; INEE MS and indicator definitions sufficient All stages
4.16 Percentage of teachers who report having sufficient planning time Number of teachers who report having sufficient planning time Number of teachers 100% Gender Modified TiCC Teacher survey No tool required; INEE MS and indicator definitions sufficient All stages
4.17 Percentage of teaching personnel evaluated/supported through transparent performance appraisal process Number of teaching personnel evaluated/supported through transparent performance appraisal process Number of teachers 100% Gender Modified TiCC School/program administrative data, teacher survey No tool required; INEE MS and indicator definitions sufficient All stages